رئيس التحرير : مشعل العريفي

"تجنبا لما حدث للأميرة ديانا".. الكشف عن قرار جديد للأمير هاري وميغان بشأن علاقتهما بالحياة الملكية !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت صحيفة "الديلي ميل" تطورات جديدة في تنحي الأمير هاري وميغان عن مهامهما الملكية، والانسحاب من حياة القصر الملكي والابتعاد عن الأضواء، واختيارهما الاستقلال ماديًا، مشيرة إلى أنهما قد يحتفظان بلقبيهما “صاحبا السمو الملكي، دوق ودوقة ساسكس“.
وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، وقع الثنائي في نهاية بيانهما بلقبيهما“صاحبا السمو الملكي، دوق ودوقة ساسكس“، وذلك في حين أشار الكثيرون إلى أنه يجب تجريد الثنائي من لقبيهما في حال تنحيهما عن مهامهما الملكية.
خطوة ذكية
وعلى الرغم من اتخاذ هاري وميغان قرار انسحابهما من الحياة الملكية، إلا أن توقيعهما على البيان يشير إلى أنهما لا ينويان التخلي عن لقبيهما ومكانتهما في الوقت الحالي.
وقالت مصادر إن احتفاظ الثنائي بلقبيهما ليس أمرًا عابرًا، بل يعد خطوة ذكية ومستفادة من الماضي، خاصة من أميرة القلوب الراحلة ”ديانا“ التي أُجبرت على التخلي من لقبها الملكي وسط أزمتها مع الأمير تشارلز وانفصالها عنه، مما أدى لحرمانها من عدة حقوق.
حراسة الشرطة وأضاف المصدر: “لا أعتقد أن أي شخص يريد أن يشهد حدوث نفس الأمر مع الابن“، وذلك لأنه مع إجبار الأميرة ديانا على التخلي عن لقبها من قِبل تشارلز، خسرت العديد من المزايا والحقوق، بما في ذلك حراسة الشرطة، وعدم تمويل سفرياتها، وتنازلها عن مكان إقامتها في قصر ”سانت جيمس“، مع إجبارها على التخلي عن العديد من أفراد طاقمها.
وبالإضافة إلى ذلك، شملت توابع تخلي الأميرة ديانا عن لقبها، اضطرارها إلى تقليص عدد المؤسسات الخيرية التي دعمتها، والتي بلغ عددها 100 مؤسسة لتختار 6 فقط، وذلك نتيجة تقليص ما تتلقاه من تمويل، نتيجة التخلي عن اللقب.

arrow up